أكاديمية المشتل للفنون القتالية تعتمد لعبة الجودو الأولمبية للأسوياء وذوي الإعاقة

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

أكاديمية المشتل للفنون القتالية تعتمد لعبة الجودو الأولمبية للأسوياء وذوي الإعاقة

محمود عاشور – الناطق الإعلامي

اعتمد ت أكاديمية المشتل للفنون القتالية لعبة الجودو للأسوياء وذوي الإعاقة بشكل رسمي ضمن الألعاب التي تمارس داخل الأكاديمية .

وقال حسن الراعي مدير الأكاديمية :” لقد عرضنا هذه الفكرة على مجلس الإدارة وبعد الموافقة بدأنا بتشكيل أول فريق للعبة الجودو الأولمبية للأسوياء، بالإضافى إلى تشكيل أول فريق لذوي الإعاقة البصرية ” المكفوفين ” على مستوى الوطن العربي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للعبة والاتحاد الفلسطيني للدفاع عن النفس للأشخاص ذوي الإعاقة”.

وثمن المستشار جلال الحلاق رئيس نادي المشتل ومجلس الإدارة هذه الخطوة واعتبرها قصة نجاح جديدة للأكاديمية التي تحتضن أول فريق للعبة الجودو للمكفوفين على مستوى الوطن العربي والعمل على دمجهم من خلال المشاركة في الألعاب القتالية التي تتطلب الجهد الكبير والتركيز العالي..

وقام وفد من أعضاء الاتحاد الفلسطيني للجودو بزيارة مقرالأكاديمية والاطلاع على سير التدريبات التي يشرف عليها الراعي وطاقم من المدربين المختصين باللعبة، وأهدى اتحاد اللعبة 5 بدلات للجودو للاعبين المكفوفين لتشجيعهم على ممارسة اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن اكاديمية المشتل كانت قد شكلت أول فريق للمكفوفين على مستوى الوطن العربي في لعبة الكاراتيه وقد لاقت هذه المبادرة نجاحاً كبيرا وصدى إعلامي على المستوى المحلي والعربي والدولي.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات