أعلن عن استضافة غزة لبطولة غرب آسيا 2018: د. أبو شوقة.. بطولة فلسطين المركزية للكاراتيه علامة فارق في تاريخ اللعبة

  • منذ 8 شهور
حجم الخط

غزة-مصطفي صيام

“بطولة فلسطين المركزية الأولى للكاراتيه” والتي أقيمت فعالياتها مؤخراً على أرض غزة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين  ( شباب وفتيات) من محافظات الوطن بأكمله سجلت علامة فارقة في تاريخ اللعبة بعد سنوات طويلة لم يتمكن الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه من إقامة البطولات المركزية بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على الحركة الرياضة ويمنع تنقل اللاعبين بحرية بين محافظات الوطن.

وشكلت البطولة عرساً رياضياً كبيراً ومهرجاناً وطنياً وحدوياً تزامن مع إحياء الذكري ألـ 13 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ” أبو عمار”، وتتويجاً لإعلان المصالحة الوطنية ليجسد مرحلة جديدة في العلاقة التي تجمع أعضاء اتحاد اللعبة في شقي الوطن بما يساهم في تطوير اللعبة والارتقاء بها محلياً وعربياً ودولياً.

أيام الملاعب حاورت د. أسعد أبو شوقة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني المركزي للكاراتيه للحديث حول برامج الاتحاد المستقبلية.

قال د. أبو شوقة إن بطولة فلسطين المركزية جاءت بعد 18 عاماً، حرمت خلاله لعبة الكاراتيه في تنظيم البطولات المركزية بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على الرياضة الفلسطينية.

وأضاف د. أبو شوقة شهدت حضوراً مميزاً من اللاعبين والحكام والإداريين من المحافظات الشمالية لتشكل نموذجاً حياً للعمل الجاد والعلاقة التكاملية التي جمعت أعضاء ولجان الاتحاد المركزي، حيث شارك 33 لاعب ولاعبة في البطولة التي شهدت تنافساً قوياً مع زملائهم اللاعبين في المحافظات الجنوبية وقدموا مستويات فنية مميزة تضاهي المستوى العربي والدولي.

وأوضح د. أبو شوقة أن أهم الأهداف التي تحققت في البطولة اكتشاف العديد من الأبطال قادرين على المشاركة في المحافل العربية والدولية، بالإضافة إلى الأداء المميز الذي قدمه الحكام يملكون الإمكانيات العالية للتواجد في البطولات الخارجية.

وتابع د. أبو شوقة أن البطولة نجحت في تعزيز الثقة والعلاقة التي تجمع الاتحاد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين اللاعبين والحكام والمدربين والإداريين ليساهم بشكل مباشر في تطوير اللعبة في المستقبل.

وأشار د. أبو شوقة إلى أن البطولة المركزية فتحت المجال أمام انضمام عدد من اللاعبين للمنتخب الوطني للكاراتيه من مختلف الفئات العمرية والأوزان المختلفة والعمل على تطوير وصقل قدراتهم الفنية والبدنية للمشاركة بقوة في البطولات الخارجية.

وأكد د. أبو شوقة أن اعتماد إقامة بطولة فلسطين المركزية سنوياً يأتي في إطار الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة بإشراف اللجنة الاولمبية لتشكل تتويجاً للبرامج والأنشطة التي ينظمها الاتحاد على الصعيد المحلي.

وكشف د. أبو شوقة أن الاتحاد بصدد استضافة بطولة غرب آسيا للكاراتيه لعام 2018 في غزة، مؤكداً جاهزية الاتحاد بأعضائه ولجانه وصالاته الرياضية لاحتضان فعاليات البطولة على أرض فلسطين.

ولفت د. أبو شوقة أن الاتحاد يدرس إقامة بطولة عربية للكاراتيه على أرض فلسطين وحرص اللجنة الاولمبية الفلسطينية على مباركتها لمثل إقامة تلك البطولات التي تهدف إلى تطوير لعبة الكاراتيه من خلال الاحتكاك مع الدول العربية.

وقدم د. أبو شوقة شكره الكبير للجنة الاولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب ونائبه د. أسعد المجدلاوي على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح بطولة فلسطين المركزية الأولى واهتمام المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية على دعم ومساندة كل الأنشطة والبرامج التي يسعى اتحاد اللعبة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

كما وشكر د. أبو شوقة شركة جوال على رعايتها الكاملة لفعاليات وبرامج البطولة المركزية، مشيداً بالدور الكبير الذي قدمته مؤسسة أمواج الرياضية في دعم واحتضان الوفد المشارك من المحافظات الشمالية.

وأثنى د. أبو شوقة بالدور الكبير الذي بذله أعضاء الاتحاد ولجانه المختلفة في إنجاح البطولة.

التنظيم الرائع والمشاركة الواسعة يحسب لاتحاد اللعبة الذي نجح في إقامة البطولة المركزية خلال فترة وجيزة تعكس مدي قدرة الاتحاد المركزي على تطوير لعبة الكاراتيه الفلسطينية.