أرقام نجم سيلتا فيجو تفضح تراجع الدون

كريستيانو رونالدو
  • منذ 7 شهور
حجم الخط

يحل ريال مدريد، غدا الأحد، ضيفا على سيلتا فيجو، ضمن الجولة الـ 18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبهذه المناسبة قامت صحيفة موندو ديبورتيفو” الكتالونية، بعمل مقارنة بين نجمي الفريقين كريستيانو رونالدو، وإياجو أسباس، حيث قالت إن نجم سيلتا يتفوق على الدون البرتغالي في الليجا حتى الآن.

وسجل أسباس هذا الموسم 11 هدفا من 38 تسديدة، 23 منها على المرمى خلال 16 مباراة، بينما سجل كريستيانو 4 أهداف من 60 تسديدة، 25 منها على المرمى خلال مشاركته في 12 مباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهداف أسباس الـ11 منحت سيلتا 10 نقاط وبدونها كان الفريق سيقبع في مراكز الهبوط بجدول الترتيب، بينما منحت أهداف رونالدو، ريال مدريد 4 نقاط فقط.

وفي المراوغات الناجحة قام أسباس بـ26 مراوغة مقابل 10 لرونالدو، كما سقط نجم سيلتا في مصيدة التسلل 4 مرات فقط بينما كريستيانو 18، وقام أسباس بـ630 تمريرة مقابل 328 لنجم الفريق الملكي، وفيما يتعلق بالمساعدات الدفاعية واسترجاع الكرة قام أسباس بـ70 محاولة مقابل 26 لنجم الملكي.

لكن من ناحية أخرى أكدت الصحيفة أنه رغم تفوق أسباس على رونالدو رقميا حتى الآن في الليجا، إلا أن سيلتا يعتبر ضحية مفضلة لكريستيانو حيث سجل صاروخ ماديرا 20 هدفا في 12 مباراة ضده في الليجا وكأس الملك، منها 3 ثنائيات، 2 هاتريك، ورباعية واحدة، بينما فشل صاحب الـ32 عاما في التسجيل أمامه فقط في مباراتين.

على الجانب الآخر سجل أسباس 4 أهداف في 12 مباراة ضد ريال مدريد بقميصي سيلتا وإشبيلية، فيما لم  يسجل سوى هدف واحد فقط ضد لوس بلانكوس على ملعب بالايدوس، وكان ذلك في 10 مارس 2013 إلا أن المباراة انتهت بفوز الريال بهدفين لهدف.

أما آخر هدف سجله أسباس بشكل عام في مرمى الفريق الأبيض، فقد كان منذ حوالي عام في فوز فريقه 2-1 بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.